أخبار عاجلة
مقتل قيادى بداعش فى قصف جوى جنوب كركوك -
النصر يخطف تعادلا قاتلا أمام سموحة فى الدورى -

العمل والبنك الدولي يناقشان الخطوات المشتركة لتنفيذ برنامج الاعانات النقدية المشروطة

العمل والبنك الدولي يناقشان الخطوات المشتركة لتنفيذ برنامج الاعانات النقدية المشروطة
العمل والبنك الدولي يناقشان الخطوات المشتركة لتنفيذ برنامج الاعانات النقدية المشروطة

الوطنية العراقية - ونا /الجمعة 14 تموز 2017 / بغداد / عقدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ممثلة بهيئة الحماية الاجتماعية ووفد البنك الدولي اجتماعا دوريا لاستكمال بحث التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة الدولية في مجال الحماية الاجتماعية والدعم المقدم من المنظمة الدولية للوزارة من اجل تنفيذ خططها في مساعدة واعانة الاسر الفقيرة بحضور المديرين العامين لدوائر الحماية الاجتماعية في الهيئة في مقر الوزارة.

وقال المتحدث باسم هيئة الحماية الاجتماعية عمار منعم ان الوفد الدولي استمع الى خطط الوزارة الخاصة بدعم الفقراء وايضا استكمال التشاور حول البدء بأطلاق الاعانات النقدية المشروطة بالصحة والتعليم ، مؤكدا ان البنك الدولي حث الوزارة على اعطاء الاناث الاولوية في تطبيق خططها وبرامجها لان العراق وفي ظل هذه الظروف يعتبر من الدول الفقيرة في تشغيل وتعليم الاناث حيث اكدت التقارير ان نسبة الاناث في سوق العمل العراقية لا تتعدى 15 % وهي نسبة متدنية جدا وتحتاج الى اعادة دراسة ووضع خطط من اجل رفعها الى مستويات مقبولة عالميا.

وبين منعم ان وفد هيئة الحماية اطلع البنك الدولي على اسباب تدني النسبة بسبب انحسارها نتيجة الارهاب والوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به العراق. وذكر منعم ان وزارة العمل قدمت رؤيتها حول المعوقات والحلول التي تحتاج الى دعم دولي من اجل تجاوز الازمة الراهنة.

وقال المتحدث باسم هيئة الحماية ان وفد البنك الدولي استمع وباهتمام لرؤية الوزارة. هذا وتشارك الوزارة بورشة عمل ستناقش الخطة الاعلامية المقدمة من قبل الوزارة حول التغطية الاعلامية والتثقيفية لبرنامج الاعانات النقدية المشروطة وستقام الورشة في فندق الرشيد.//انتهى/ندى/وزرات/العمل والشئون الأجتماعية/الاعلام

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مجلة حوثية موجهة لأطفال اليمن تزرع وترسخ أفكاراً طائفية