أخبار فلسطين: غوتيريس يساوي بين الاستيطان الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية

دنيا الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضمن متابعه صحيفتنا لاحدث الاخبار والتطورات الفلسطينية لهذا اليوم.

رام الله - دنيا الوطن
أكد الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، أن الاستمرار في بناء وتوسيع المستوطنات في القدس، والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، يؤدي إلى التهديد بخلق واقع الدولة الواحدة بما لا يحقق التطلعات التاريخية والوطنية المشروعة لحل الدولتين.
 
جاء ذلك، يوم أمس الاثنين، في بيانه للذكرى الخمسين لحرب عام 1967 التي أدت إلى الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية والقدس الشرقية وغزة والجولان السوري وتشريد مئات آلاف الفلسطينيين والسوريين.

وأوضح غوتيريس، أن الاحتلال فرض عبئًا إنسانيًا وتنمويًا ثقيلاً على الشعب الفلسطيني جيلاً بعد جيل، والذين أجبروا على أن يكبروا ويعيشوا في مخيمات لاجئين مكتظة، مما يعاني الكثير منهم في حالة فقر مدقع في ظل أمل ضئيل أو معدوم في حياة أفضل لأبنائهم.

وأفاد أن استمرار الاحتلال يوجه رسالة واضحة لأجيال متعاقبة من الفلسطينيين، بأن أملهم في إقامة دولتهم محكوم عليه بأن يبقى حلماً، كما تتمثل الرسالة للإسرائيليين في أن رغبتهم في نشر السلام والأمن والاعتراف الإقليمي، ستظل غير قابلة للتحقيق. 

وقال في بيانه: "الآن هو الوقت للعودة إلى المفاوضات المباشرة لحل جميع قضايا الوضع النهائي على أساس قرارات الأمم المتحدة والاتفاقات ذات الصلة والقانون الدولي، الآن هو الوقت لإنهاء الصراع من خلال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة تعيش جنباً إلى جنب في سلام وأمن مع دولة إسرائيل'، مضيفاً أن "حل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي سيزيل عاملاً من عوامل التطرف العنيف والإرهاب في

قراءة المزيد ...

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق