أكثر من 800 موقوف يواصلون إضرابهم عن الطعام بلبنان لليوم الرابع

جي بي سي نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- قال محام لبناني، اليوم الثلاثاء، إن أكثر من 800 موقوف في عدد من سجون البلاد يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الرابع على التوالي، احتجاجاً على "استمرار اعتقالهم التعسفي دون محاكمات منذ سنوات".
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات اللبنانية حول ما ذكره المحامي محمد صبلوح، للأناضول، وهو وكيل عدد من الموقوفين في السجون اللبنانية.
فيما قال مصدر أمني لبناني رفيع المستوى للأناضول، رافضا نشر اسمه، إن معطياته تفيد بأن الرقم الذي صرح به المحامي "قد يكون مبالغ فيه من قبل وكلاء الدفاع"، كما أنه "غير دقيق" بالنسبة إلى القوى الأمنية "وربما يكون عدد السجناء الإسلاميين (دون تفاصيل عنهم) هو هذا العدد، ولكن عدد المضربين قد لا يكون ذلك بتاتا وهناك شكوك حول العدد المذكور".‎ 
وأوضح المحامي أنّ "590 موقوفا في سجن رومية، السجن الأكبر في لبنان (شرقي بيروت)، مستمرون بإضرابهم عن الطعام منذ السبت الماضي، لحين البت تماماً بوضعهم كونهم موقوفين تعسفياً دون أحكام منذ سنوات طويلة". 
ولفت إلى أن 200 موقوف بتهمة "الانتماء لمنظّمات إرهابية"، يضربون أيضاً عن الطعام في سجن قبة بمدينة طرابلس (شمال)، مؤكداً أن هذه التهمة "ليست مثبتة ضدهم". وتابع صبلوح أن "الأمر نفسه في سجن جزين (جنوب)، الذي يشارك فيه 50 موقوف بالإضراب عن الطعام، وجهت لهم نفس التهمة". 
وأضاف أن "40 موقوفاً آخرين يشاركون

قراءة المزيد ...

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق