أخبار فلسطين: مياه الجليل تعقد اجتماعًا طارئًا لبحث قضية المياه الملونة

دنيا الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضمن متابعه صحيفتنا لاحدث الاخبار والتطورات الفلسطينية لهذا اليوم.

رام الله - دنيا الوطن
بمبادرة شركة مياه الجليل عقدت جلسة طارئة في مكاتبها في مدينة سخنين للبحث والتداول في قضية المياه الملونة في بلدتي دير الأسد والبعنة بمشاركة وزارة الصحة، سلطة المياه القطرية وشركة مكوروت والسلطات المحلية. هذا وقد شارك في الجلسة كل من السيد عباس تيتي رئيس مجلس البعنة المحلي، السيد نصر صنع الله القائم بأعمال رئيس مجلس دير الأسد المحلي، هيفاء أسدي، مديرة قسم الصحة في مجلس دير الأسد المحلي، السيدة عيريت كوهين، السيد موشي نؤور، والسيد هشام طاطور عن وزارة الصحة.

كما وشارك كل من ألون ليف، شخطير يوسي، زهر باخر عن شركة مكوروت بالإضافة إلى كل من السيد مالك هزيمة، تامي شور وأمير شيشا عن سلطة المياه القطرية. كما وحضر الجلسة كل من السيدة بهاء عثامنة- أبو ريّا، رئيسة مجلس إدارة شركة مياه الجليل إلى  جانب أعضاء مجلس الإدراة: السيدة ايمان عابد والسيد ياسر حوراني. كما وشارك كل من السيد مصطفى أبو ريّا، مدير عام شركة مياه الجليل، السيد فؤاد خلايلة مهندس الشركة، السيد حسن علي، مدير خدمات الجمهور في الشركة وميريت دوفير المستشارة القضائية لشركة مياه الجليل ومحاسب شركة مياه الجليل السيد سامر رباح.

خلال اللقاء أوضح ممثلو مكوروت وسلطة المياه القطرية بأنه وفي أعقاب انخفاض منسوب المياه في منطقة الجليل خصوصا في ظل شح الأمطار تراجعت أيضًا مصادر المياه المتوفرة مما أدى إلى إضافة وضخ مياه محلاة من منظومة المياه القطرية من أجل تزويد الكمية اللازمة تجنب المس بمصادر المياه. هذا التغيير في تركيبة المياه والاحتكاك بين المياه مع الأنابيب الحديدية القديمة أدى إلى تغيير لون المياه وانتاج مياه ملونة. وأشار مندوبو مكوروت بأن ظاهرة المياه الملونة معروفة محليًا وعالميًا حيث تظهر وتبرز نتيجة لتغيير في مصادر المياه، كما وانها حدثت في مناطق مختلفة في البلاد مثل: ايلات، كفر سابا، رمات هشارون، ريشون لتسيون وكرميئيل.

وأكدت وزارة الصحة، مكوروت وسلطة المياه القطرية بأن المشكلة الأساسية تكمن في المظهر والشكل الخارجي بسبب تغير لون المياه. كما وناشدت هذه الأجسام المواطنين بشطف منظومة تزويد

قراءة المزيد ...

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق