عاجل : الكشف عن اسم الأمير السعودي الذي اعتدى على المقيم اليمني واهانه

عاجل : الكشف عن اسم الأمير السعودي الذي اعتدى على المقيم اليمني واهانه
عاجل : الكشف عن اسم الأمير السعودي الذي اعتدى على المقيم اليمني واهانه

افادت مصادر اعلامية سعودية ان أن الملك سلمان بن عبدالعزيز أمر بالقبض الفوري على الأمير سعود بن عبدالعزيز بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وإيداعه السجن هو وجميع الذين ظهروا معه في المقاطع المشينة.

وبحسب صحيفة "سبق" جاء امر القاء القبض بعد ان اظهرت مقاطع الفيديو المتداولة من تجاوزات وانتهاكات؛ تستوجب العقوبة المغلظة، والتحقيق معهم في كل الجنايات التي ارتكبوها، وسماع شهادات المتضررين والمعتدى عليهم؛ لإنصافهم وحفظ حقوقهم.

واضافت الصحيفة ان الأمر الملكي شدَّد على عدم الإفراج عن أي فرد منهم حتى يصدر بحقهم الحكم الشرعي، والرفع به للمقام السامي؛ لاتخاذ القرار الرادع والحازم منعًا لكل سلوك منحرف، وصيانة لأمن الوطن، وحماية لحقوق كل مواطن ومقيم، ومنعًا للظلم والتجبر والأذى والإساءة والتعدي تطبيقًا للشرع العادل، والتزامًا أصيلاً به، وردعًا لأي تجاوز أو انتهاك من أي شخص مهما كانت صفته أو وضعه أو مكانته.

واشارت "سبق" أن الأمر الملكي شدَّد على رصد ومتابعة أي مخالفات أو تجاوزات أو تعديات تستغل المكانة أو النفوذ، أو تتجاوز الأنظمة والضوابط، والإبلاغ عنها للقبض على القائمين بها، وتحويلهم للمحاكمة مباشرة، وتطبيق الشرع بحقهم.

وكان قد اشعل ناشطون سعوديون ويمنيون " تويتر " بعد اعتداء أمير سعودي على مقيم يمني في العاصمة السعودية " الرياض " إضافة إلى اعتداءه على عدد من المواطنين السعوديين في وقت سابق.

ويظهر في أحد المقاطع اعتداء الأمير على المقيم اليمني " جمال سنان " في حي الفلاح بمخرج 7 - شمال الرياض بعد أن وقف المقيم اليمني بسيارته أمام قصر الأمير .

ويظهر في الفيديو المتداول ضرب الأمير السعودي الذي كان يحمل مسدساً للمقيم اليمني وسيلان الدم من فمه وجسده وتوجيه كلمات بذيئة يعتذر " المشهد اليمني " عن نشرها .

وطالب ناشطون سعوديون ويمنيون الحكومة السعودية بقيادة الملك سلمان وولي عهده الأمير " محمد بن سلمان " بسرعة محاسبة الأمير الذي اعتدى على المقيم اليمني وفي أوقات سابقة اعتدى على مواطنين سعوديين في الوقت الذي كان الأمير يصور بنفسه تلك الحوادث وينشرها على التواصل الاجتماعي.

وتصدر هاشتاق " أمير سعودي يعتدي على مواطنين " موقع التواصل " تويتر " وكتب ألاف الرواد المنشورات والمناشدات بسرعة ضبطه وتقديمه للمحاكمة مشيدين بدور القضاء السعودي في إنصاف المظلومين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قراء إيلاف: لا خطط إقليمية واضحة لما بعد داعش
التالى الموت يهدد حياة 20 ألف عراقي يحاصرهم داعش