أخبار عاجلة
ارتفاع نيكي إلى 0.18 % في بداية التعامل بطوكيو -
النفط تدعو شركة بريطانية لتطوير الحقول في كركوك -
بالوثيقة.. معصوم يصادق على اقالة نجم الدين كريم -
البرلمان يعقد جلسته برئاسة الجبوري -

المجلس العسكري بمحافظة إب يحيي أربعينية الشهيد حميد التويتي

المجلس العسكري بمحافظة إب يحيي أربعينية الشهيد حميد التويتي
المجلس العسكري بمحافظة إب يحيي أربعينية الشهيد حميد التويتي

ء

أقام المجلس العسكري بمحافظة اب  صباح اليوم الأربعاء أربعينية الشهيد القائد العميد الركن حميد التويتي قائد اللواء 29 ميكا "عمالقة" بقاعة الشهيد القردعي بجامعة سبأ محافظة مأرب بحضور قيادات عسكرية والسلطة المحلية بمأرب وقيادات في الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

 

والقى نجل الشهيد، مجاهد كلمة ترحيبية أكد خلالها السير على خطى والده الشهيد وعلى درب الشهداء الأخيار، حتى التخلص من فلول الميليشيات الانقلابية، وتطهير الوطن من براثن الإمامة، مشيراً الى ان والده الشهيد نال شرف الشهادة وهو يتسلق الصخور والجبال غير آبه بالموت،يعرف واجبه كقائد عسكري،انه لا مجال للتراخي أو الوهن أمام قدسية الواجب والوفاء بالعهد والقسم.

 

بدوره تطرق وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري الى سيرة الشهيد القائد حميد التويتي وما عرف عنه من الشجاعة.. مؤكدا ان يزيدنا عزماً واصراراً على مواصلة معركة التحرير ضد قوى التخلف والرجعية والكهنوت.

 

وعرض خلال احياء الأربعينية ريبورتاج عن سيرة الشهيد التويتي منذ مولده ونشأته في عزلة التويتي بمديرية السدة محافظة اب، التي تلقى فيها تعليمه الأساسي، وحصوله على الثانوية العامة من صنعاء، وفي 1985 التحق بالكلية الحربية بصنعاء الدفعة 25،حيث حصل على بكالوريوس علوم عسكرية بإمتياز، وبعد تخرجه عام88 عمل بلوا العمالقة بمحافظة البيضاء.

 

وفي محافظة صعدة التي خاض فيها الجيش حروباً ضد ميليشيات الحوثي شارك لواء العمالقة قي معركة رازح وتمكن العمالقة من تحريرها في العام 2007 بقيادة الشهيد التويتي،وفي معارك جبل مران،وحرف سفيان،في الحرب الخامسة والسادسة.

 

وقد توج الشهيد حياته في معركة الكرامة واستعادة الدولة بمأرب، حيث استطاع الشهيد القائد حميد التويتي تجميع لواء العمالقة، واعداده تدريبا وتسليحاً من الصفر، حتى صدر الأمر العملياتي من رئاسة الأركان بدخول لواء العمالقة الى وادي ملح لتنفيذ المهمة الهجومية على سد العقران من جبل القتب الاستراتيجي، واستطاع القائد التويتي الوصول الى قرب مركز مديرية نهم،ثم عين قائداً لجبهة القلب والتي تظم عدة ألوية، وبحنكته القيادية والعسكرية تمكن من تجميع الوحدات والعمل على استكمال تحرير صافح نهم وبني بارق والوصول الى منطقة محلي.

 

وتخللت الأربعينية العديد من الكلمات التي أشادت بمناقب عملاق الجمهورية الشهيد القائد حميد التويتي،وأوبريت فني وألقيت قصائد شعرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد إنهاء عقود الإخوان.. "جامعة الإمام" السعودية تعيّن أول امرأة برتبة عميد
التالى وجبات خاصة لسام مرسي قبل لقاء الكونغو بسبب الـDNA