أخبار عاجلة
"جـــــاكــــم الإعـــــصـــــــار"..! -

تفاصيل لقاء وزير السياحة وبابا الفاتيكان بشأن رحلة العائلة المقدسة

تفاصيل لقاء وزير السياحة وبابا الفاتيكان بشأن رحلة العائلة المقدسة
تفاصيل لقاء وزير السياحة وبابا الفاتيكان بشأن رحلة العائلة المقدسة
أعلن يحيى راشد، وزير السياحة، أن هناك اجتماعا سيجمعه مع البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، الأربعاء المقبل؛ لاعتماد ومباركة رحلة العائلة المقدسة لمصر، معتبرا موافقة البابا على السماح بالحج من أول يناير لمسار العائلة المقدسة إنجازًا كبيرًا للسياحة المصرية وجهود القيادة السياسية، وأن مصر تشعر بالفخر بمسار العائلة المقدسة.

وأوضح راشد أن إلقاء سيكون تكملة لزيارة بابا الفاتيكان لمصر، في أبريل الماضي، وتصريحاته التاريخية التي قال فيها "إنني جئت إلى مصر لكي أحج إليها"، وهذا التعبير يعني أن مصر أصبحت مثل القدس تمامًا بالنسبة للمسيحيين، وفقًا للدكتور جمال أسعد، الباحث والمفكر القبطي.

وأضاف الوزير أنه تم الانتهاء من تطوير بعض النقاط وهناك مؤشرات تبشر بأن الموسم المقبل سيشهد زيادة كبيرة في عدد السائحين، خلال الموسم الشتوى المقبل فالصورة الذهنية المغلوطة لدى العالم عما يحدث في مصر بدأت تتغير.

ومن جانبه، أكد عادل الجندي عضو لجنة تطوير مسار العائلة المقدسة أن للجنة بالتعاون مع الجهات المعنية ستستغل زيارة بابا الفاتيكان لمصر والمشاركة في مؤتمر السلام العالمي في الترويج لمسار العائلة المقدسة والتي تم الانتهاء من تطوير 8 نقاط منه في المرحلة الأولى بتزويد المناطق بكافة الخدمة اللازمة للسائحين وتأمينها على أعلى المستويات العالمية.

وقال الجندي إن المرحلة الثانية من مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة والتي سيتم البدء فيها الشهر المقبل تضمن 7 نقاط وسيتم تنفيذها في وقت قياسي حيث ستكون النقاط الـ8 بدأت استقبال الرحلات السياحية من جميع دول العالم، مؤكدًا أن هناك توقعات بجذب أعداد كبيرة من السائحين لزيارة مسار العائلة المقدسة بمصر والذي يعتبرها عدد كبير من مسيحي العالم أماكن مقدسة ولها شواهد لازلت موجودة حتى الآن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق احترامًا لجمهور المملكة.. شيرين تعتذر عن حفلها الخيري بالسعودية
التالى بالفيديو – عذرا كونتي حان وقت انتقام جوارديولا.. سيتي ينتصر على تشيلسي