أخبار عاجلة
"جـــــاكــــم الإعـــــصـــــــار"..! -

5 شهداء و23عملية فلسطينية والاحتلال يواصل عدوانه

5 شهداء و23عملية فلسطينية والاحتلال يواصل عدوانه
5 شهداء و23عملية فلسطينية والاحتلال يواصل عدوانه

القدس المحتلة ــ الوطن :
رصد موقع الانتفاضة الفلسطيني خلال سبتمبر لعام2017، 23 عملية فلسطينية توزعت ما بين عمليتي إطلاق نار، إضافة لـ 12عملية رشق حجارة، وتفجير9عبوات ناسفة. في حين ارتقى 5 شهداء ، جراء عدوان الاحتلال الاسرائيلي بالأراضي المحلتة، والذي تصاعدت وتيرته في الآونة الاخيرة.
وكانت أبرز عمليات الشهر الماضي، عملية إطلاق النار للشهيد نمر محمود الجمل، والتي أسفرت عن مقتل 3 اسرائيليين وإصابة رابع بجراح خطيرة. وسجل موقع الانتفاضة في إحصائيته الشهرية لانتفاضة القدس أكثر من41 حادثة إلقاء زجاجات حارقة وأكواع متفجرة، في أكثر 286 نقطة مواجهة مع الاحتلال. وحسب الإحصائية، فقد أسفرت العمليات الفدائية الفلسطينية عن مقتل 3 اسرائيليين وإصابة 15آخرين، حسب اعترافات الاحتلال الاسرائيلي. وسجلت انتفاضة القدس ارتقاء 5 شهداء منذ مطلع شهر سبتمبر من عام 2017، وإصابة، 76 فلسطينياً.
الى ذلك، اصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع الاحتلال في مدينة بيت لحم. بحسب ماأفادت مصادر فلسطينية، حيث اندلعت مواجهات في منطقة واد شاهين وسط بيت لحم بين الشبان وقوات الاحتلال التي اطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ما ادى الى اصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق، بالإضافة الى اشتعال النيران في احد الحقول جراء قنابل الغاز. وفي الخليل قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقفة سلمية أمام الحرم الإبراهيمي استنكارا لقرار حكومة الاحتلال تشكيل إدارة وحكم ذاتي للمستوطنين في البلدة القديمة من مدينة الخليل. واعتدت قوات الاحتلال على المشاركين في الوقفة وأخرجتهم بالقوة، وعززت من تواجدها في ساحة الحرم الإبراهيمي، وعلى الحواجز والبوابات الالكترونية المحيطة به.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق (مأساة الروهينجا): 2000 لاجئ يحتشدون سعيا للمغادرة إلى بنجلادش
التالى (الأزمة الكورية) : تقرير يرصد زيادة حادة في الأنشطة النووية لبيونج يانج .. وبدء تدريبات كورية جنوبية ـ أميركية