أخبار عاجلة
الأسكتلندى كولوم يدير لقاء برشلونة وأولمبياكوس -
زيدان: كل هذا النجاح بفضل اللاعبين -
اتحاد الكرة ينتظر مصيره النهائي 25 أكتوبر -
تعرف على رد فعل البدري بعد ضياع فرصة معلول -

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم
أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم

مباشر: سيطر أداء أسواق الأسهم والسلع والعملات بالربع الثالث من العام الجاري على أهم الأحداث خلال تعاملات اليوم الجمعة، حيث حققت مؤشرات الأسهم الأمريكية مستويات قياسية عند الإغلاق، ومكاسب فصلية كبيرة.

فيما تحول النفط من تحقيق أسوأ أداء نصف سنوي بأول 6 أشهر من عام 2017، لتسجيل أقوى أداء فصلي منذ عام 2004 خلال الربع الثالث من نفس العام بارتفاع بلغ أكثر من 12%.

"داو جونز" يحقق أكبر موجة مكاسب فصلية في 20 عاماً

هبطت مؤشرات الأسهم اليابانية في نهاية التداولات، لتسجل خسائر أسبوعية، وينخفض مؤشر "نيكي" إلى 20340.6 نقطة.

وصعدت مؤشرات الأسهم الأوروبية، محققة مكاسب شهرية وفصلية قوية بالربع الثالث من العام الجاري، في حين سجل "فوتسي" خسائر بشهر سبتمبر منفرداُ، مع استمرار محادثات "البريكست".

وحقق "داو جونز" مكاسب فصلية ثامنة على التوالي، للمرة الأولى في 20 عاماً، وأغلقت جميع مؤشرات الأسهم الأمريكية التعاملات على مكاسب كبيرة بالربع الثالث من عام 2017.

الدولار يتجه إلى خسائر بالربع الثالث

تراجع أداء الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم، عقب إعلان وزارة التجارة الأمريكية تباطؤ نمو الدخل الشخصي وإنفاق المستهلكين خلال أغسطس الماضي، ليتجه الدولار لتسجيل خسائر بأكثر من 4% بالربع الثالث من عام 2017.

فيما وسعت العملة الموحدة مكاسبها خلال التداولات، لترتفع أعلى مستوى 1.18 دولار، عقب بيانات اقتصادية، أظهرت استقرار معدل التضخم بمنطقة اليورو عند مستوى 1.5% بشهر سبتمبر الجاري، بوتيرة أقل من التوقعات، كما تراجع معدل البطالة في ألمانيا لأدنى مستوى منذ عام 1992

وشهد الجنيه الإسترليني تراجعاً ملحوظاً خلال التعاملات، عقب إعلان هبوط نمو الناتج الإجمالي المحلي في المملكة المتحدة خلال الربع الثاني، مسجلاً مستوى 1.5%، على أساس سنوي.

النفط يسجل أقوى أداء فصلي منذ 2004

تحول أداء النفط خلال الثلاث أشهر المنتهية اليوم، ليسجل مكاسب بأكثر من 12% بالربع الثالث من العام الجاري، بأقوى أداء فصلي منذ عام 2004، بعد أن كان سجل أسوأ أداء نصف سنوي في 20 عاماً بالـ6 أشهر الأولى من 2017.

ودعم أداء النفط خلال الفترة الأخيرة تصريحات للمنتجين الخام بالاتجاه إلى تمديد اتفاقية خفض الإنتاج لما بعد 2018، فضلاً عن التوترات المتصاعدة بمنطقة شمال العراق.

وأظهرت بيانات اليوم ارتفاع منصات التنقيب عن النفط بالولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي اليوم، لتحقق أول صعود في 4 أسابيع.

أسواق المعادن في ثلاث أشهر

تراجعت العقود الأجلة للذهب عن التسوية، محققاً خسائر أسبوعية بمقدار 0.7%، وهبوطاً شهرياً بسبتمبر، ولكنه استطاع أن يسجل مكاسب خلال الربع الثالث من العام الجاري بمقدار 3.6%، بدعم التوترات الجيوسياسية.

كما تراجع معدن النحاس خلال التعاملات، لتعمق خسائرها وتسجل مستوى 2.94 دولار للرطل، مع استمرار المخاوف حول أداء القطاع الصناعي في الصين أكبر مستهلك للخام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بورصة قطر تتراجع إلى أدنى مستوى في 5 سنوات
التالى بالفيديو – عذرا كونتي حان وقت انتقام جوارديولا.. سيتي ينتصر على تشيلسي