زيدان ورونالدو مفتاح الإنجاز الكبير للريال في موسم استثنائي

وكالة أنباء أونا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

a45ba272bb.jpgأن تفوز على صخور الدفاع الإيطالية، وتدك شباك حارسهم العملاق بوفون بأربعة أهداف في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، فقد قدمت المهر اللازم للظفر بالكأس الغالية. وزيدان يثبت علو كعبه على رأس الإدارة الفنية للريال.منذ فوز ميلان باللقب في 1989 و1990 ، لم يتمكن أي فريق من الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا، على مدار أكثر من ربع قرن، حتى سطر ريال مدريد الإسباني صفحة جديدة في سجلات التاريخ، بفوزه اليوم على يوفنتوس الإيطالي بأربعة أهداف لهدف، في نهائي المسابقة للموسم الحالي.

ريال مدريد امتص في بداية اللقاء خطورة خصمه يوفنتوس، الذي لاحت له عدة فرص عبر الأرجنتيني هيغواين والبوسني بيانيتش، ولكن نافاس أحسن التعامل معها ومن أمامه خط دفاع الريال، قبل أن يقص كريستيانو رونالدو شريط الفرح الريالي، عبر هدف أول في الدقيقة 20، إثر هجمة سريعة قادها الألماني توني كروس، الذي مرر لرونالدو، وتبادل الأخير الكرة مع كارباخال، وفي النهاية تسديد أرضية ذكية من البرتغالي هزت شباك بوفون.

وبهدفه هذا، أمسى رونالدو أول لاعب يتمكن من التسجيل في ثلاث مباريات نهائية في دوري أبطال أوروبا.

يوفنتوس سارع لتدارك الموقف، وأحرز له الكرواتي مانجوكيتش هدف التعادل بطريقة رائعة، في الدقيقة 27. نافاس حاول إبعادها، ولكن هيهات. وهو بالمناسبة ثاني هدف له في نهائيات دوري أبطال أوروبا، بعد هدفه مع فريقه الأسبق بايرن ميونيخ في نهائي 2013 ضد بوروسيا دورتموند.

شوط ساحق للريال

التعادل في الشوط الأول كان عدلا، قياس لأداء الفريقين. ولكن الشوط الثاني جاء مختلفا. ويبدو أن الاستراحة جاءت ليضع زين الدين زيدان لمساته ويعدل مسار الريال.

الثعلب الكرواتي مودريتش تحكم بمنطقة وسط الميدان بطريقة رائعة. تمريراته التي غذى بها الأجنحة والمهاجمين خلقت سلسلة من

قراءة المزيد ...

أخبار ذات صلة

0 تعليق