أخبار الرياضة/ الأهلي يفسخ عقد الرعاية مع "القطرية"

الرياضية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضمن متابعه صحيفتنا لاخر الاخبار الرياضيه والمباريات والانتقالات لهذا اليوم.

الرياض - الفرنسية | Monday, 05 June 2017 - 12:06 pm

أعلن النادي الأهلي السعودي لكرة القدم اليوم الاثنين فسخ عقد الرعاية مع شركة الخطوط الجوية القطرية الذي تم تجديده الشهر الماضي، وذلك في أعقاب قرار المملكة ودول عربية أخرى قطع علاقاتها مع الدوحة.

وأعلن النادي عبر حسابه على موقع تويتر "عن فسخ عقد الرعاية المبرم بينه وشركة الخطوط القطرية، وذلك اتباعاً لتوجهات حكومتنا الرشيدة".

ونشر الحساب نفسه صورة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مع علم المملكة، مرفقا بوسم "#سمعا_وطاعة".

وكان النادي الذي احتل المركز الثاني في بطولة السعودية هذا الموسم، وقع في اكتوبر 2014 عقد رعاية مع الخطوط القطرية يمتد ثلاثة سنوات حتى يونيو الحالي.
وأعلن النادي السعودي في الثامن من مايو تجديد العقد لثلاث سنوات اخرى خلال احتفال أقيم في الدوحة. وأشار الى ان التجديد أتى "بعد النجاحات التي تحققت لكلا الطرفين في فترة الرعاية الأولى".

وفي بيان نشره النادي في حينه، أشار رئيس مجلس إدارته أحمد المرزوقي الى ان العلاقة بين الطرفين "ستستمر لثلاث سنوات أخرى ستكون حافلة بالمنجزات إن شاء الله".

ونقل البيان أيضا عن الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية أكبر شكره للأهلي على "احترافيته في التعامل معنا".

ولم يكشف الطرفان قيمة العقد، لكن صحيفة "عكاظ" السعودية قالت ان قيمته تصل الى "16 مليون دولار، أي نحو 60 مليون ريال (سعودي) لكل موسم، مع مبالغ أخرى يحصل عليها الفريق في حال تحقيق أي بطولة".

وكانت السعودية ومصر والبحرين والامارات العربية المتحدة أعلنت الاثنين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وإغلاق حدودها ومجالها الجوي أمام رحلاتها، متهمة الدوحة "بدعم الارهاب".

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ان الرياض "قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية والقنصلية مع قطر" من اجل "حماية أمنها الوطني من مخاطر الإرهاب والتطرف". وبرر مصدر مسؤول القرار "بالانتهاكات الجسيمة التي تمارسها السلطات في الدوحة سرا وعلنا، طوال السنوات الماضية بهدف شق الصف الداخلي السعودي".

وردت وزارة الخارجية القطرية في بيان اتهمت فيه جاراتها الخليجية بالسعي الى "فرض الوصاية" عليها، معتبرة ان "هذه الاجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

المزيد من المواضيع

Mon, 2017-06-05 20:34

الفتح يوقع مع الزقعان 5 مواسم

أعلنت إدارة نادي الفتح اليوم الإثنين عن تعاقدها مع لاعب خط الوسط علي الزقعان لمدة 5 مواسم، وجاء تعاقد الإدارة مع الزقعان بعد نهاية فترة إعارته للفتح، وإنتهاء عقده مع فريقه السابق الاتفاق، وكان التعاقد مع الزقعان أتى بعد

Mon, 2017-06-05 19:27

اتحاد الكرة يعلن موعد قرعة كأس ولي العهد

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الإثنين أن قرعة كأس ولي العهد للموسم المقبل 2017/2018، سوف تقام الأحد المقبل 16 رمضان الموافق 11 يونيو الساعة 2:00م بتوقيت السعودية.وذكر اتحاد الكرة السعودي أن مراسم القرعة ستكون في

Mon, 2017-06-05 19:24

خالد الدبل: الاتفاق جاهز للخصخصة

أوضح خالد الدبل رئيس نادي الاتفاق أن مجلس إدارة النادي قرر تشكيل لجنة فنية تضم صالح خليفة، وعمر باخشوين لاختيار المدرب والمحترفين الأجانب.وعن عدم التعاقد مع المدرب جالكا علق الدبل قائلاً: "مدرب الفيحاء كونستانتين جالكا ك

Mon, 2017-06-05 19:21

المصري ميدو يعلن ترك العمل في بي إن سبورتس القطرية

أعلن اللاعب المصري السابق أحمد حسام ميدو، اليوم الاثنين توقفه عن العمل كمحلل مع شبكة قنوات "بي ان سبورتس" الرياضية القطرية التي أعلن ناديا الأهلي والزمالك مقاطعتها، وذلك في أعقاب إعلان مصر ودول خليجية قطع العلاقات الدبلو

Mon, 2017-06-05 19:13

مصر: الأهلي والزمالك يعلنان مقاطعة القنوات القطرية

أفاد النادي الأهلي المصري في بيان عبر موقعه الالكتروني أنه: "قرر مقاطعة مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية، ووقف كافة أشكال التعاون معها ومع مراسليها في الفترة القادمة".وأشار النادي الى ان القرار المتخذ سيتم تنفيذ

Mon, 2017-06-05 16:47

الأخضر يستعيد الفرج قبل مواجهة أستراليا

شهدت تدريبات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اليوم الإثنين مشاركة اللاعب سلمان الفرج في الحصة التدريبية، والذي أقيمت على ملعب هيدمارش بمدينة إديلايد الأسترالية، ضمن الفترة الثالثة من البرنامج الإعدادي، استعدادا لمواجهة

Sun, 2017-06-04 22:07

توفيق روابح يخلف البياوي في الرائد

وقعت إدارة نادي الرائد اليوم الإثنين رسمياً مع المدرب الجزائري توفيق روابح، خلفاً للمدرب التونسي ناصيف البياوي، ليتولى مهمة الإشراف الفني بالفريق الكروي الأول بالنادي في منافسات الموسم الرياضي الجديد.

Sun, 2017-06-04 20:26

القادسية يدخل على خط الهلال ويغري عمر خربين

أكدت إدارة نادي الظفرة الإماراتي اليوم الأحد تلقيها عرضاً مغرياً من إدارة نادي القادسية السعودي تطلب من خلاله خدمات المهاجم السوري عمر خربين اعتباراً من الموسم المقبل.وذكر حساب الظفرة الإماراتي عبر موقع التواصل الاجتماعي

وهذا ما تم معرفته ونشرته لكم من مصادرنا الموثوقة، لمتابعه اخر الاخبار الخليجية والعربيه تابعنا بإستمرار لتبقى عينك على الحقيقة العربيه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق