ريال مدريد يحصد دوري ابطال اوروبا للمرة 12 ويكرس العقدة ليوفنتوس

المصدر اونلاين 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احتفظ فريق ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، والمرة 12 في تاريخه، بالفوز على يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 4-1 مساء يوم السبت، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ميلينيوم" بالعاصمة الويلزية كارديف.

على الجهة الأخرى، تكرست عقدة نهائي دوري الأبطال لدى السيدة العجوز، حيث خسر النهائي السابع في تاريخه، واكتفي بحصد اللقب مرتين فقط، والتتويج بثنائية الدوري والكأس هذا الموسم في إيطاليا، بينما حقق الملكي ثنائية مختلفة باستعادة لقب الدوري والاحتفاظ بالكأس الأوروبية.

وسجّل أهداف الفريق الملكي كل من كريستيانو رونالدو (هدفين) في الدقيقتين 20 و64، وكاسيميرو في الدقيقة 61، وماركو أسينسيو في الدقيقة 90، فيما أحرز ماريو ماندزوكيتش هدف يوفنتوس الوحيد في الدقيقة 27.

بدأ اليوفي اللقاء بضغط قوي، وهدد المرمى الملكي عدة مرات بتسديدتين خطيرتين لميراليم بيانيتش وجونزالو هيجواين، وضربة رأس، أنقذها كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد بثبات.

تماسك الفريق الملكي، ودخل أجواء اللقاء بعد مرور ربع ساعة، ومن أول محاولة على المرمى، مرر كارفاخال الكرة إلى كريستيانو رونالدو، ليسددها النجم البرتغالي أرضية مباشرة في الزاوية اليمنى مسجلاً الهدف الأول.

إلا أن العملاق الإيطالي، لم يهتز بهذا الهدف، بل واصل ضغطه، حتى مهد هيجواين كرة عرضية إلى

قراءة المزيد ...

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق