أخبار الرياضة/ "فيفا" يتابع الأزمة الدبلوماسية بخصوص مونديال 2022

الرياضية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضمن متابعه صحيفتنا لاخر الاخبار الرياضيه والمباريات والانتقالات لهذا اليوم.

رويترز - الرياضية | Tuesday, 06 June 2017 - 00:33 am

ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إنه على "اتصال مستمر" باللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر رغم أنه لم يعلق مباشرة على الأزمة الدبلوماسية الحالية.

وقطعت السعودية ومصر والإمارات ودول أخرى علاقاتها مع قطر اليوم الاثنين واتهمتها بدعم "الإرهاب" في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات وبعض أطرافه من أقوى الدول في العالم العربي.

وقال الفيفا في بيان عبر البريد الالكتروني إنه على "اتصال مستمر باللجنة المنظمة المحلية لكأس العالم 2022 واللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن البطولة".

وأضاف "لا يوجد أي تعليقات إضافية في الوقت الحالي".

ورفضت اللجنة المنظمة المحلية في قطر والاتحاد الآسيوي لكرة القدم التعليق.

وقال الاتحاد الألماني لكرة القدم وهو من الاتحادات المؤثرة في اللعبة ويحمل المنتخب الألماني لقب كأس العالم إنه سيناقش المسألة مع الحكومة الألمانية.

وقال رينهارد جريندل رئيس الاتحاد الألماني في بيان "سنناقش الوضع السياسي الجديد والمعقد في المنطقة وخاصة في قطر مع الحكومة الاتحادية".

وأضاف "في مثل هذه القضايا سنكون بالطبع على اتصال دائم مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وتابع جريندل وهو عضو أيضا في مجلس الفيفا "لا يزال هناك خمس سنوات قبل انطلاق كأس العالم 2022 وخلال هذه الفترة ستكون الأولوية للحلول السياسية بدلا من تهديدات المقاطعة".

وأضاف جريندل : "لكن هناك شيئا واضحا تتفق عليه أسرة كرة القدم عالميا وهو أن البطولات الكبرى لا يجب أن تقام في دول تساند الارهاب".

وما زال منتخب قطر يشارك في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا ويتذيل مجموعته بأربع نقاط من سبع مباريات وتتبقى له مواجهات ضد كوريا الجنوبية وسوريا والصين.

ومن الممكن أن يحتل المنتخب القطري المركز الثالث في المجموعة ويتأهل لمواجهة فاصلة ضد صاحب المركز الثالث في المجموعة الأخرى بالتصفيات الآسيوية وقد تكون السعودية والإمارات ضمن المنافسين المحتملين.

وكأس العالم 2022 هي درة التاج في استراتيجية طويلة الأمد تبنتها قطر للظهور على الساحة العالمية من خلال الرياضة، وقد يؤثر الخلاف الدبلوماسي على استعداداتها للبطولة.

وحتى انطلاقها ستستضيف قطر الكثير من البطولات والفعاليات في مختلف الرياضات الهدف منها تطوير البنية التحتية واكتساب المزيد من الخبرة في التنظيم والادارة الرياضية وستستضيف هذا العام قطر 72 بطولة من بينها 39 دولية.

المزيد من المواضيع

Tue, 2017-06-06 02:24

الديوك أبطالا لليورو بأقدام بلاتيني

لم يعرف المنتخب الفرنسي طعم النجاح في البطولات القارية والدولية خلال مشاركاته في النسخ الأولى لمسابقات كأس الأمم الأوروبية وكأس العالم، فقبل الوصول إلى ثمانينيات القرن الماضي، اكتفى منتخب الديوك بالوصول إلى المربع الذهبي

Tue, 2017-06-06 02:18

مصرع لاعب بصاعقة ممطرة

لقي لاعب جولف ينتمي لنادي فين فالي للجولف مصرعه، بعد تعرضه لسقوط صاعقة خلال عاصفة ممطرة أثناء ممارسته اللعب على ملعب النادي، بالقرب من مدينة إيسبويش الإنجليزية. وكشفت التقارير أن فيليب شارد البالغ من العمر 60 عامًا، سقط

Mon, 2017-06-05 13:43

إصابة كافاني ترجّح غيابه عن ودية إيطاليا

تعرض مهاجم منتخب الأوروغواي وفريق باريس سان جرمان الفرنسي ادينسون كافاني للإصابة الأحد، خلال المباراة الودية لمنتخب بلاده مع أيرلندا في دبلن، ما يرجح غيابه عن الودية مع إيطاليا الأربعاء.وقال مدرب منتخب الأوروغواي، أوسكار

Mon, 2017-06-05 12:42

الفيفا "على اتصال" مع قطر بشأن كأس العالم 2022

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إنه على "اتصال مستمر" باللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر رغم أنه لم يعلق مباشرة على الأزمة الدبلوماسية الحالية.وقطعت السعودية ومصر والإمارات ودول أخرى علاقاتها مع قطر اليوم الا

Mon, 2017-06-05 12:33

جوارديولا يهنئ ريال مدريد ويحذره من عودة برشلونة

هنأ المدرب الأسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، نادي ريال مدريد بحصوله على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي، ولكنه حذره في الوقت نفسه من غريمه التاريخي برشلونة، الذي دائما

وهذا ما تم معرفته ونشرته لكم من مصادرنا الموثوقة، لمتابعه اخر الاخبار الخليجية والعربيه تابعنا بإستمرار لتبقى عينك على الحقيقة العربيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق