أخبار السعودية/ وحدة التوعية الفكرية بجامعة الملك خالد تطلق برنامجاً توعوياً من 30 حلقة خلال شهر رمضان

المناطق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضمن متابعه صحيفتنا الاخباريه لاحدث التطورات والاخبار السعودية لهذا اليوم

12:57 مساءً - 6 يونيو, 2017

المناطق - عسير

أطلقت وحدة التوعية الفكرية بجامعة الملك خالد برنامجها التلفزيوني القصير الأول بواقع 30 حلقة توعوية بدء بثه مع إطلالة شهر رمضان المبارك.

ويستهدف البرنامج شرائح المجتمع المختلفة بكل فئاته العمرية وأطيافه الفكرية، حيث يشارك فيه عدد من أصحاب المعالي والفضيلة والسعادة من قيادات المجتمع المدنية والعسكرية تنفيذاً لتوجيه ولاة الأمر القاضي بضرورة تحصين الشباب ضد الانحرافات الفكرية المتشددة والجافية، و تحقيقاً لرسالة الجامعة في غرس قيم الوسطية والاعتدال وإتباع الكتاب والسنة.

وأوضح نائب المشرف على وحدة التوعية الفكرية بكليات البنين وفروع الجامعة الدكتور مسفر أحمد الوادعي أن البرنامج تشرف بإستضافة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح السلمي، ووكيل إمارة منطقة عسير الأستاذ سليمان الجريش وعضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور جِبْرِيل البصيلي وفضيلة المشرف على فرع الرئاسة العامة للأفتاء ومفتي المنطقة الدكتور سعد الحجري وسعادة وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحسون وسعادة مدير مكافحة المخدرات بمنطقة عسير العميد سعد العمري وغيرهم من أعيان المنطقة والعديد من منسوبي الجامعة.

يذكر أن وحدة التوعية الفكرية بالجامعة تهدف إلى ترسيخ الفكر السليم المنضبط بالعقل والدين وتحقيق الرؤية الشرعية والفكرية المؤصلة والمتزنة للطالب الجامعي و بيان وجوب الطاعة والوفاء بالبيعة الشرعية, ولزوم جماعة المسلمين و تعزيز دور الطالب الجامعي في تحقيق الولاء الوطني وحفظ الأمن وكذلك إبراز خطورة التكفير وعلاقة ذلك بالغلو والتنطع في الدين وتوعية الطلاب بخطورة شبكات التواصل وما يبث فيها من شائعات وانحرافات فكرية، بالإضافة إلى تنمية الوازع الديني لدى الطلاب والطالبات، والتحذير من التهاون بالدماء المعصومة وتحصين الشباب ضد التوجهات الفكرية المخالفة للجماعات المتطرفة الغالية أو الجافية. بناء علاقة تكاملية بين الجامعة والمجتمع للتوعية والتثقيف بخطر الإرهاب والتطرف.

 

 

 

وهذا ما تم معرفته ونشرته لكم من مصادرنا الموثوقة، لمتابعه اخر الاخبار الخليجية والعربيه تابعنا بإستمرار لتبقى عينك على الحقيقة العربيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق