اخبار السعودية/ قطريون لـ اليوم: لم نتخيل خروج بلدنا عن الصف العربي

اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضمن متابعه صحيفتنا الاخباريه لاحدث الاخبار والتطورات السعودية لهذا اليوم

قطريون لـ اليوم: لم نتخيل خروج بلدنا عن الصف العربي

توقفت أمس حركة الاستيراد والتصدير والترانزيت بين المملكة وقطر، باستثناء مرور المعتمرين والحجاج القادمين من قطر، وشهد منفذ سلوى حركة عبور محدودة جدا مقارنة بالأيام السابقة على قرارات المملكة العربية السعودية بقطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع الدوحة لحماية الأمن الوطني من الإرهاب والتطرف.

وقال مواطنون قطريون لـ «اليوم»: أن قطع العلاقات مع دول الخليج والعرب له دون شك أثار سلبية على دولتنا وأهلنا في قطر، ولكن الأهم هو العلاقات الأسرية التي تربط أبناء الخليج العربي وتلك محنة تعيشها الأسر الخليجية بألم كبير.

تكدس الشاحنات

وقال شهود عيان في محافظة سلوى: إن حركة المركبات توقفت بعد ظهر أمس نتيجة عدم السماح بدخول البضائع والمركبات والأفراد من قطر وكذلك خروج البضائع والمركبات والأفراد إليها ومنع عبور أي بضاعة أو شاحنة عبر أراضي المملكة إلى ومن قطر ما أدى لتكدس الشاحنات في مسار الخروج.

إقبال ضعيف

وسجلت أسواق الأحساء أمس إقبالا ضعيفا من مرتاديها القطريين نتيجة تناقل الأخبار وتسارع الأحداث في المنطقة وسارعوا في اقتناء حاجياتهم للعودة الى بلادهم خشية إغلاق منفذ سلوى رغم أن هناك مهلة لمواطني البلدين الجارين 14 يوما للمغادرة.

قطع علاقات

وعبر عدد من أبناء دولة قطر أمس عن حزنهم لما آلت إليه الأمور في الوطن العربي وقطع عدد من الدول علاقاتها الدبلوماسية مع دولتهم قطر، ودعوا الله أن تنقشع الغمة وتعود دولتهم الى الصف العربي وأن تزول الأسباب التي أدت الى ذلك في هذا الظرف العصيب الذي يتطلع فيه جميع أبناء المنطقة الخليجية الى تطوير مجلس التعاون.

المواطن القطري مسعود ال سعد يتحدث لـ«اليوم»

صدمة حقيقية

وأكّد المواطن القطري خالد المري أنه وأسرته يعيشون صدمة ولم يتوقعوا ان تصل الأمور الى هذا الحد خاصة مع بيت العرب المملكة العربية السعودية التي عهدنا فيها القلب الكبير الذي يحتوي الأشقاء ويعفو عن الزلات، وأعرب عن أمله في نزع فتيل الخلافات وعودة علاقات قطر الى سابق عهدها مع الاشقاء العرب، مشيرا الى ان قطع العلاقات مع دول الخليج والعرب له دون شك اثار سلبية على دولتنا وأهلنا في قطر، مؤكدا انه لا يفكر بالعلاقات الاقتصادية واثرها ولكن هناك ما هو أهم ويتمثل في العلاقات الأسرية التي تربطنا نحن أبناء الخليج العربي، وتلك محنة نعيشها كأسر خليجية بألم كبير.

الصف العربي

وقال المواطن القطري مسعود مبارك ال سعد: إنه فوجئ بالأنباء التي تناقلتها وسائل الاعلام، سائلا الله أن يعجل انفراج الغمة، مؤكدا أن حركة السفر يوم أمس محدودة جدا، مقارنة بما سبق فيما يوجد تكدس بمسار الشاحنات في منفذ سلوى.

أصابع اليد

ووصف عبدالعزيز الدوسري من البحرين الحركة في أسواق الأحساء صباح أمس بأنها بسيطة جدا مقارنة بزياراته السابقة، وكان القطريون في السوق يعدون على اصابع اليدين بخلاف ما كان عليه في السابق وكانوا يقبلون على التبضع وشراء لوازمهم الغذائية والملبوسات والأواني من اسواق الأحساء التي تتوافر فيها السلع بأسعار مناسبة، وتمنى في الوقت نفسه أن تنقشع الغمة وتعود دولة قطر الى رشدها وسابق عهدها مع الدول الخليجية والعربية.

البيت العربي

وبدوره تمنى المواطن الإماراتي غانم السلطان أن تسارع دولة قطر إلى العمل سريعا على إزالة الدواعي التي أغضبت المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والبحرين ومصر وليبيا واليمن، وأن تعود قطر وشعبها الى البيت العربي الكبير وتساهم في وحدته لا انشقاقه وتدعم كل ما يجعل النماء والازدهار في وطننا العربي الكبير ويعود بالنفع على أبناء الأمة العربية.

مواضيع ذات علاقة

  • الأحساء.. 80 %نسبة الإنجاز بمنفذ سلوى الجديد
  • إجراءات منع تهريب الديزل تكدس الشاحنات بمنفذ سلوى
  • الشاحنات و«السائبة» تربك طريق الهفوف-سلوى
  • أزمة «العبور» معاناة متجددة تؤرق المسافرين في منفذ سلوى الحدودي
  • مصر تمهل السفير القطري 48 ساعة لمغادرة البلاد

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

عبداللطيف المحيسن، محمد العويس - الاحساء يونيو 6, 2017, 3 ص

وهذا ما تم معرفته ونشرته لكم من مصادرنا الموثوقة، لمتابعه اخر الاخبار الخليجية والعربيه تابعنا بإستمرار لتبقى عينك على الحقيقة العربيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق