الشعور بالجوع : أطعمة تشعرك بالجوع وتجعلك تأكل أكثر

كل يوم معلومة طبية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

Advertisement

إن الشعور بالجوع يدفعك لتناول المزيد من الأطعمة، وهو أمر مضر للبعض ومفيد للبعض الآخر، فمن يحاول إنقاص الوزن، يريد أن يعرف سر شعوره بالجوع ليتغلب عليه، حتى ينجح في تخفيف وزنه، أما من يعاني من النحافة، وفقدان الشهية، ويرغب في علاج النحافة، فهو يريد أن يشعر بالجوع ليتناول مزيدا من الطعام من أجل زيادة وزنه، وسواء كنت تريد خسارة الورن، أو علاج النحافة، سنشكف لك في هذا المقال الأطعمة التي تجعلك تشعر بالجوع.

الشعور بالجوع

هناك أسباب تجعلنا نشعر بالجوع، ونرغب في تناول الطعام مرة أخرى بعد فترة قصيرة، ويتوقف هذا على أنواع الأطعمة التي نتناولها، فهناك أطعمة تجعلنا نشعر بالجوع، وأخرى تجعلنا نشعر بالشبع، وسنوضح الأطعمة التي تسبب الشعور بالجوع .

السكر

يرفع السكر الأبيض مستوى السكر في الدم، ويسبب لك الشعور بالجوع، والرغبة في تناول المزيد من السكريات، مما يجعلك تشتهي تناول الحلويات، لذا من الأفضل أن تتناول حصتك من السكريات، عن طريق تناول الفاكهة الطازجة، فستحصل على السكر بالإضافة للألياف والفيتامينات التي يحتاجها جسمك.

اقرأ أيضا : كيف تتخلص من إدمان السكر ؟ و 5 أطعمة بديلة للسكر!

النشويات المكررة

إن النشويات المكررة تفقد الكثير من قيمتها الغذائية، وأليافها أثناء التكرير، والألياف تطيل فترة شعورك بالشبع، لذا من الأفضل تناول المنتجات المصنعة من الحبوب الكاملة.

الكرواسون

إن كنت تفضل تناول الكرواسون في الإفطار، فستشعر بالجوع سريعا، وهو لا يجعلك تشعر بالشبع إلا لفترة قليلة، رغم أنه ملئ بالدهون والدقيق الأبيض، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية إلا أن الجسم يستهلكها سريعا، فيعاودك الشعور بالجوع ، إذا أردت تناول إفطار يحقق لك الشعور بالشبع حتى وجبة الغذاء، يمكنك تناول البيض المسلوق، أو الحبوب الكاملة.

2r5OdTG
الزبادي قليل الدسم

كلما مضغت الطعام، كلما شعرت بالشبع، ولهذا لا يشعرك الزبادي بالشبع، خاصة الزبادي منخفض الدسم، لأن نسبة المحليات الاصطناعية ترتفع فيه، مما يرفع السكر في الدم، ويؤدي لحرق سعراته سريعا، دون الشعور بالشبع، بل ترغب في تناول الطعام مرة أخرى، جرب الزبادي العادي الكامل الدسم مع الفاكهة، مثل التوت الطازج والمكسرات، مما يضيف للزبادي مزيدا من الألياف لتشعر بالشبع فترة أطول.

المافن

إذا كنت تتساءل عن الفرق بين وجود المافن أو قطعة من الكيك على الإفطار؟ من حيث التغذية، ليس هناك فرق، كلاهما من الدقيق الأبيض، والسكر، والدهون، مما يؤدي لزيادة الوزن بسبب السعرات الحرارية المرتفعة، دون الشعور بالشبع، يمكنك تناول الكيك المصنوع من

قراءة المزيد ...

أخبار ذات صلة

0 تعليق