اخر اخبار الرياضه والاقتصاد سحر نصر: مجلس الوزراء سيناقش تعديلات قانون الشركات في اجتماعه المقبل

المصري اليوم| رياضه واقتصاد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضمن متابعه صحيفتنا لاحدث الاخبار الرياضية والاقتصاديه

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في سحور غرفة التجارة والصناعة الفرنسية، بحضور النائب عمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، والسفير أندريه باران، سفير فرنسا لدى القاهرة.

وأكدت الوزيرة، أن الهدف من هذا اللقاء هو الاستماع إلى التحديات التي يواجهها المستثمرين في مصر، مشيرة إلى أنه لجذب استثمارات جديدة نحن في حاجة لإطار تشريعي لتسهيل بيئة الأعمال، على رأسهم قانون الاستثمار، الذي أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأوضحت الوزيرة أن مجلس الوزراء سيناقش، في اجتماعه المقبل، مسودة تعديلات قانون الشركات، كما سبق أن قامت الوزارة بتعديلات فى قانون سوق المال، مشيرة إلى أن الحكومة بحاجة للتحرك سريعا من أجل جذب الاستثمارات فى ظل المنافسة العالمية.

وقدمت الوزيرة، شكرها وتقديرها لمجلس النواب، على جهوده في إنجاز قانون الاستثمار، وقيامهم بحوار مجتمعي مع مختلف المستثمرين، مؤكدة أن قانون الاستثمار صدر بشكل مبسط يسهل على جميع المستثمرين، خاصة صغار المستثمرين.

وذكرت الوزيرة أن قانون الاستثمار يتضمن ضمانات وحوافز للمستثمرين، وسياسات واضحة لجذب الاستثمارات، موضحة أن الوزارة تعتمد على الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في تحديد المناطق الأكثر احتياجا، كما أنها تشجع المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تساهم فى توفير فرص عمل، لذلك تم وضع حوافز أكثر للمستثمرين عند الاستثمار فى هذه المناطق.

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة أعطت بدائل للمستثمر في أنه يقوم بإنهاء كافة إجراءات الميكنة والتراخيص من خلال مركز خدمة المستثمرين، أو أن يذهب لإنهاء كافة الإجراءات في كل جهة حكومية.

وأكدت الوزيرة أن تعديلات قانون الشركات هدفها حماية المستثمر الصغير والشفافية، لزيادة ترتيب مصر في تقرير ممارسة الأعمال، موضحة أن المستثمر المصري له أولوية، فالوزارة تعمل على تسهيل كافة الإجراءات عليه، لأن لو المستثمر المصري

قراءة المزيد ...

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق