أخبار الامارات/ مذكرة تفاهم بين مدينتي أبوظبي وأستانا

الإتحاد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضمن متابعه صحيفتنا الاخباريه لاحدث التطورات والاخبار الاماراتيه لهذا اليوم

أبوظبي (الاتحاد)

وقع معالي المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الشؤون البلدية والنقل بإمارة أبوظبي، وأسيت إسيكيشيف، عمدة مدينة أستانا، مذكرة تفاهم بين مدينتي أبوظبي وأستانا، بهدف تعزيز التعاون المشترك بين المدينتين، وتمّ ذلك على هامش فعاليات ملتقى الأعمال الإماراتي الكازاخستاني الذي عُقد في العاصمة الكازاخية أستانا، بمشاركة وفد رفيع المستوى من الدولة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز أواصر التعاون بين العاصمتين فيما يخص العمل البلدي والخدمات العامة والبنى التحتية، وتبادل الخبرات والتجارب في مجالات تشييد البنى التحتية والمرافق العامة والتخطيط العمراني والحضري، وتنفيذ المشروعات ذات الصلة بالخدمات المجتمعية والتنمية المستدامة، كما تهدف إلى تقوية أواصر التعاون في المجالات الثقافية والحضارية، وتبادل الزيارات المعرفية لتحقيق الأهداف المشتركة.

وأكد المرر أن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من حرص القيادتين في البلدين الصديقين على دفع الشراكة المتينة بينهما نحو آفاق أرحب، وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب المشتركة في تقديم الخدمات العامة للسكان، وتوسيع قاعدة التعاون في مختلف المجالات، الخدمية والمجتمعية والحضارية والثقافية، بما ينعكس بالإيجاب على مستوى جودة الحياة في كلتا المدينتين.

وأضاف المرر أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار الجهود التي تبذلها دائرة الشؤون البلدية والنقل لتبادل التجارب والخبرات على المستوى العالمي، في سبيل الارتقاء بالخدمات العامة المقدمة للسكان، وتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي.

ومن جهته، أكد عمدة مدينة أستانا أن مذكرة التفاهم ستفسح المجال أكثر للاستفادة من التجارب والخبرات المشتركة في مجال العمل البلدي والخدمات الحكومية العامة، وتقوية الروابط التاريخية، والتقارب الحضاري والثقافي بين مواطني البلدين.

من ناحية أخرى، التقى المرر المدير العام لخطة التطوير الشاملة لمدينة أستانا ورئيس مجلس معرض «اكسبو أستانا 2017» الذي سيتم افتتاحه خلال أقل من شهر. كما زار المرر مطار أستانا الدولي وجامعة نازارباييف.

وهذا ما تم معرفته ونشرته لكم من مصادرنا الموثوقة، لمتابعه اخر الاخبار الخليجية والعربيه تابعنا بإستمرار لتبقى عينك على الحقيقة العربيه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق