أخبار الامارات/ محمد بن زايد وسعود المعلا يشهدان محاضرة «الغذاء في ظل التكنولوجيا الرقمية»

الإتحاد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضمن متابعه صحيفتنا الاخباريه لاحدث التطورات والاخبار الاماراتيه لهذا اليوم

عمر الأحمد، ووام (أبوظبي)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، محاضرة بعنوان «الغذاء في ظل التكنولوجيا الرقمية.. الثورة الزراعية الرابعة»، ألقاها الدكتور كاليب هاربر، مدير مبادرة الزراعة المفتوحة بمختبر الإعلام بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

حضر المحاضرة التي عقدت بمجلس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في البطين، مساء أمس، سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ومعالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، وفضيلة الشيخ عبدالله بن بيه، رئيس منتدى تعزيز السلم، والأنبا يوليوس، الممثل الخاص لنايفة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين، وعدد من سفراء الدول الصديقة.

تحقيق الاكتفاء الذاتي

وأشاد الدكتور كاليب هاربر بالتطورات التقنية التي شهدها القطاع الزراعي في الإمارات، مؤكداً أن سعي الإمارات نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض المحاصيل الزراعية الغذائية عبر توظيف الذكاء الصناعي والأبحاث ذات الصلة، يشير إلى الوعي الذي تمتلكه إزاء التحديات التي يشهدها القطاع الزراعي عالمياً، مشيراً إلى أنه جال في عدد من المشاريع الزراعية التي تتبع معايير ذكية في الإنتاج، خصوصاً تلك المرتبطة بزراعة الخضراوات.

وركز المحاضر في المحاضرة الرمضانية الثالثة التي يستضيفها مجلس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على آليات تسخير التكنولوجيا البيولوجية والتكنولوجيا الحيوية القائمة على الاستشعار، وتحرير الجينات لخدمة ما أطلق عليه اسم الثورة الزراعية الرابعة والمعتمدة توظيف الذكاء الصناعي والريبوتات والأتمتة لخدمة الزراعة. ... المزيد

وهذا ما تم معرفته ونشرته لكم من مصادرنا الموثوقة، لمتابعه اخر الاخبار الخليجية والعربيه تابعنا بإستمرار لتبقى عينك على الحقيقة العربيه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق