اخبار الكويت: تونس وباريس تعلنان الاتفاق على إنشاء مجلس أعلى مشترك يعقد أولى جلساته قبل نهاية 2017

جريدة السياسة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضمن متابعه صحيفتنا الاخبارية لاخر الاخبار واحدث التطورات الكويتية

تونس – الأناضول: أعلن وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جون إيف لودريان عن اتفاق تونس وباريس على إنشاء مجلس أعلى مشترك بين البلدين.
وذكرت الرئاسة التونسية أن الإعلان جاء بعد لقاء جمع لودريان برئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، أمس، بقصر الرئاسة بقرطاج.
وقال لودريان إن “المجلس سيعقد اجتماعه الأوّل بتونس قبل نهاية العام الجاري برئاسة السبسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون”، مجدداً استعداد “بلاده لتطوير علاقات التعاون مع تونس في جميع المجالات سيما في مجال مقاومة الإرهاب الذي اعتبره تحديا مشتركاً”.
وأشاد بالجهود المبذولة في تونس للقيام بالإصلاحات المطلوبة للنهوض بالاقتصاد ووصفها بالشجاعة، معبّراً عن ثقته في أن “تؤدي هذه الإصلاحات إلى نتائج مثمرة وتحقق أهدافها المرجوّة في القريب العاجل”.
من جانبه، لفت السبسي إلى “علاقات الصداقة والتعاون العريقة بين تونس وفرنسا وأكّد ترحيبه بكلّ ما من شأنه أن يساهم في تطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها في شتى المجالات”.
وشدد على “أهمية وقوف شركاء تونس وفي مقدمهم فرنسا لدعم المسار الديمقراطي ومساعدة تونس على مجابهة مختلف التحديات”.
وتطرق اللقاء الذي حضره وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، إلى تطورات الأوضاع في ليبيا واهتمام فرنسا ودعمها للجهود المبذولة لإيجاد تسوية سياسية شاملة في ليبيا ومنها بالخصوص المبادرة الثلاثية التونسية- الجزائرية- المصرية التي تم توقيعها بتونس في فبراير الماضي.
ودخل قانون الاستثمار الجديد المصادق عليه من قبل البرلمان في سبتمبر الماضي حيز النفاذ في 1 أبريل الماضي، ليعوّض مجلة (قانون) تشجيع الاستثمارات لسنة 1993 التي شكلت الإطار القانوني العام للاستثمار في تونس.
وقال مسؤولون تونسيون إنّ هذا القانون الجديد يقوم على تبسيط الإجراءات وحوكمة الاستثمارات والمساواة في المعاملة بين المستثمر الأجنبي والمستثمر التونسي وأيضاً النفاذ إلى السوق وتسوية النزاعات.

وهذا ما تم معرفته ونشرته لكم من مصادرنا الموثوقة، لمتابعه اخر الاخبار الخليجية والعربيه تابعنا بإستمرار لتبقى عينك على الحقيقة العربيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق