اخبار الكويت: اتفاق عراقي – قطري لتوسيع العلاقات الثنائية

جريدة السياسة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضمن متابعه صحيفتنا الاخبارية لاخر الاخبار واحدث التطورات الكويتية

الدوحة – الأناضول: اتفق رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على توسيع العلاقات الثنائية بين البلدين وتنسيق الجهود لمواجهة التحديات والأزمات وإنهاء المشكلات والخلافات.
وذكر المكتب الإعلامي للبرلمان العراقي في بيان، أن الجبوري التقى مساء أول من أمس، الشيخ تميم بن حمد في قصر البحر بالدوحة، حيث جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومجمل الأوضاع في المنطقة العربية والإقليمية، وسبل تنسيق الجهود لمواجهة التحديات والأزمات وإنهاء المشكلات والخلافات.
وأكد الجبوري أن “العراق مهتم بتوسيع آفاق التعاون مع محيطه العربي ويسعى إلى تحقيق التواصل الدائم والمثمر مع أشقائه خصوصاً وأنه اقترب من إنهاء وجود تنظيم داعش الإرهابي على أرضه”.
من جانبه، أكد الشيخ تميم بن حمد “أهمية العراق في المنطقة وضرورة توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين”، موضحاً أن بلاده “تحرص على إقامة علاقات مميزة بينها وبين العراق”.
من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء القطرية أنه جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين قطر والعراق، مشيرة إلى حضور رئيس مجلس الشورى (البرلمان) القطري محمد بن مبارك الخليفي.

وهذا ما تم معرفته ونشرته لكم من مصادرنا الموثوقة، لمتابعه اخر الاخبار الخليجية والعربيه تابعنا بإستمرار لتبقى عينك على الحقيقة العربيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق